الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الكنترولات استعدت لتصحيح امتحانات الثانوية ..الهلالي: لا وقت محدد لانتهاء تقدير الدرجات و16 كراسة إجابة للمصحح يوميا 7يونيو بدء الأعمال.. والتاريخ آخر مادة

المصدر: جريدة الجمهورية 9/5/2016

محمود حافظ - مني اسماعيل محمد زين الدين

اعتمد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد تصحيح وتقدير درجات طلاب الثانوية العامة التي تنطلق 5 يونيو القادم. 

قال محمد سعد نائب رئيس لجنة امتحانات الثانوية عن تصحيح كراسات اجابات الطلاب تبدأ 7 يونيو القادم مشددا علي أن الوزارة لم تضع مدة زمنية لانتهاء عمليات التصحيح لعدم حدوث أي تسرع في تقدير الدرجات.. مشيرا إلي أن كل مصحح مكلف بتصحيح 16 ورقة امتحانية في اليوم فقط لضمان تحقيق الجودة والنزاهة في عمليات التصحيح مشددا في نفس الوقت انه اذا تبين حدوث أي تقصير في تصحيح احدي كراسات الاجابة كعدم رصد درجات أو تسجيلها في المراية الخارجية أو الاهمال في تصحيح جزئية فسوف يعاقب المصحح. 

قال سعد ان عمليات التصحيح بالكنترولات الرئيسية الأربعة تبدأ 7 يونيو القادم بمواد اللغة العربية والتربية الاسلامية والتربية المسيحية والمستوي الرفيع في حين يبدأ تصحيح مادة اللغة الانجليزية والمستوي الرفيع الخميس 9 يونيو أما مادة الفيزياء والتراجم وعلم النفس والاجتماع تبدأ تصحيحها 7 يونيو في حين يبدأ تصحيح مواد الفلسفة والتربية الوطنية والمستوي الرفيع الخميس 16 يونيو. 

وأضاف سعد ان تصحيح مادة الكيمياء والتراجم السبت 18 يونيو بينما يبدأ تصحيح مواد الرياضيات والاحصاء والمستوي الرفيع 21 يونيو في حين يتم تصحيح مواد الجغرافيا والاقتصاد والمستوي الرفيع 23 يونيو أما مواد اللغات الأجنبية الأولي وهي الفرنسية والألمانية والمستوي الرفيع بالاضافة للغة الأجنبية الثانية التي تضم مواد الفرنسية والألمانية والاسبانية والايطالية فيبدأ تصحيحها 25 يونيو. 

وأشار إلي ان مواد الاحياء والجيولوجيا وعلوم البيئة والمستوي الرفيع والتراجم فيبدأ تقدير درجاتها 28 يونيو وأخيرا تتختم عمليات التصحيح بمادة التاريخ الأربعاء 29 يونيو.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع